محاضرات كليه التجاره
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف يمكنك التفاوض على راتب مناسب للوظيفة التى تقدم عليها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دعاء محمد
طالب جديد
طالب جديد


انثى عدد الرسائل : 24
العمر : 16
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : جيد
علم الوله :
الجنسيه : مصريه
تاريخ التسجيل : 06/12/2016

مُساهمةموضوع: كيف يمكنك التفاوض على راتب مناسب للوظيفة التى تقدم عليها    الثلاثاء ديسمبر 20, 2016 1:47 am

..............................................................



حسنا فالنفترض انك قمت بالتقديم على عدة وظائف خاليه فى القاهره]https://www.jobzella.com/search/مصر/القاهرة/وظائف"]وظائف خاليه فى القاهره[/url]  وقد حصلت بالفعل على الوظيفة وبقي أمامك موضوع التفاوض حول الراتب، وسيكون التفاوض عادة مع صاحب العمل أو موظف الموارد البشرية في الشركة؛ فكيف تأخذ زمام المبادرة وتجيب عن هذا السؤال: "ما هي توقعاتك حول الراتب؟"

إذ يجب أن تكون الإجابة صحيحة، أو يمكنك الالتفاف على هذا السؤال بطريقة ذكية تضمن لك إمكانية وضع أعلى حدّ للراتب في توقعاتك؛ قبل أن تخوض نقاشاً مع ربّ العمل. عليك بداية ان تبحث عن متوسط الراتب فى تخصصك من خلال المواقع التى تعرض وظائف في مصر ان معظم أرباب العمل يسعون إلى توظيف الموظفين برواتب منخفضة لخفض رسوم المثقلة على الشركة .

من ناحية أخرى ، فإن الخريجين والعمال الجدد لا ينبغي على حصولهم على وراتب عالية لقلة الخبرات . قبل التفكير في التفاوض حول الراتب ، يجب على مقدم الطلب ان يدرس سوق العمل الذي يواجه . في الواقع ، فقد لا تختلف درجة التخرج من كلية إدارة الأعمال عن خريج من هندسة الكمبيوتر .

من اهم المعايير التي تعمل عليها قبل التفاوض :

• يمكن أن تشمل العوامل التالية بأنك تستحق الراتب المثالي:
• الخبرة .
• التعليم .
• المهارات .
• القدرات .
• الشخصية .

قد يفيدك هذا للبحث عن وظائف خاليه فى محافظه  الاسكندريه بمصر
وظائف اسكندرية

** كيف تجيب على كم تتوقع أن يكون راتبك؟

أولاً: لو سألك صاحب العمل: كم تتوقع أن يكون راتبك؟

لتكن إجابتك: "أود أن أعرف أكثر حول المنصب قبل أن أجيب على السؤال المتعلق بالراتب". لأنه من المنطقي أن تعرف كل ما يتعلق بالوظيفة من صاحب العمل نفسه، قبل أن تحدد بدقة الراتب الذي تود الحصول عليه مقابل مهامك الوظيفية.

عوامل سلبية في إعداد نفسك للعمل :

هنا بعض العوامل المشتركة التي يعاني منها الكثير من الناس عند التفاوض على الراتب :

• الخوف
ربما يكون من الأسباب الأكثر شيوعا عندما تسأل المزيد من المال ، فقد هذا يتصل بخوف التعرض للرفض ، او الخوف من من استياء صاحب العمل . يعد الخوف من الأسباب القاتلة لجميع الأشياء الجيدة في الحياة .

• قلة احترام الذات
يأتي قلة احترام الذات من خلال عدم الثقة بالنفس ، وقد تبرر بأن الآخرين هم أكثر ذكاء منك ، لذلك يستحقو مبالغ أكبر من المال ، وبذلك تضع نفسك في الطريق الأسوأ .
قيم نفسك وحاول معرفة ما تستحق

: في سوق العمل العربية قد يكون النقاش حول الراتب من الأمور المحرجة وخاصة بالنسبة للمرشحين من الخريجين الجدد، حيث يعتبرون الحديث حول الرواتب من الأمور المهينة. وحتى أصحاب السنوات الطويلة من الخبرة في العمل قد يجدون صعوبة في مناقشة الراتب، إلا أن حصولك على مقابل للجهود التي تبذلها في أداء مهامك الوظيفية من الأخلاقيات المهنية، وهناك عوامل تحدد ما إذا كان الراتب عادلاً وهي:

لم يعد موضوع الرواتب سرّاً: فمعظم الشركات لا تستطيع أن تغفل الحدّ الأدنى من الرواتب التي يتقاضاها موظفوها، كما في الولايات المتحدة الأمريكية، فذلك يُعتبر جريمة وطنية هناك. وبالمقابل لدى بعض الشركات سلم محدد للراتب لا يمكن التفاوض عليه.
يرتبط الراتب بالإحساس بقيمة عملك؛ ومدى التطور الذي ستحققه للشركة ولنفسك، وإمكانية زيادة الراتب في مراحل متقدمة بعد شغلك منصباً وظيفياً.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف يمكنك التفاوض على راتب مناسب للوظيفة التى تقدم عليها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات محمود نجم  :: طـــــــلاب تجارة عين شمس :: منتدى التجاره العام-
انتقل الى: