كيف تصبح موظف متميز وتحصل على ترقيه بعملك
سواء أكنت أحد الباحثين عن وظائف خالية بالامارات أو السعوديه أو مصر أو اى مكان بالوطن العربى فيجب أن تعرف أن :
الموظف الناجح هو الذي يتمتع بمجموعة من الصفات تميزه عن غيره بوظيفته فى مكان عمله ، فهي تبرزه وترقى به بمنزلة أرقى من منزلة زملائة في نفس السلم الوظيفي بالعمل، من خلال مجموعة من الصفات الشخصية التي يمكن تعلّمها والتدرب عليها، مثل الصدق والثقة وإحترام الآخرين والإبداع واحترام الوقت وتحمل المسؤولية،
والاعتزاز بالنفس، إلى جانب حسن استخدام الوظائف الإدارية الأربعة وهي التخطيط، التنظيم، التوجيه، والرقابة،
فهو يوظفها للرقي بأدائه وحل مشكلاته فيقوم بالتخطيط على الصعيد الشخصي، سواء كان تخطيط يومي، أو أسبوعي،
أو شهري للأعمال التي يجب القيام بها بتلك الفترة المحددة،
فيعكس ذلك أثره الطيب على أدائه
ولكى تصبح موظف ناجح هناك مهارات يبحث عنها اصحاب الاعمال دائما
عند بحثهم عن موظفين للعمل فى وظائف فى السعودية وهى المهارات التى تميز الناجحين :
لا تؤجل العمل ولا تتراخى في عملك لا تؤجل فى مهما الوظائف أو تعمل بتراخي ثم تقفز كالمجنون عندما يحل موعد تسليم عملك،
انهِ الأعمال المطلوبة منك قبل وقتها، حينها يمكنك أن
تتمتع ببعض الوقت وأنت خالِ البال. تشير الدراسات أن الموظفين
الذين ينهون أعمالهم قبل حلول موعد تسليمها يحظون بتقدير أكبر
من رؤسائهم وتزداد فرصة ترقيتهم إلى وظائف أعلى.
إذا كان العمل المطلوب منك كبيرًا، قم بتجزئته إلى أعمال صغيرة تستغرق وقتًا أقل، وقم بإنجاز الأعمال الأسهل
أولاً حتى تحس أنك أنجزت شيئًا.
الالتزام الكامل فى مواعيد الحضور والانصراف الخاصة بمواعيد العمل بحيث تكون موجود قبل الجميع وتنصرف أيضا بعد الجميع وبالتالى تكون نموذجا مثاليا للمدير الملتزم أمام الجميع بالإضافة للمظهر الشخصي اللائق.
الالتزام الكامل بكل تعليمات التشغيل الصادرة من الإدارات المختصة بالتشغيل مع مراعاة وضعها فى مكان ظاهر أمام الجميع لكى يستطيع كل فريق العمل من روئيتها وقراءتها والالتزام به
فمهارة الاتصال من المهارات التي تدعم العمل فالاتصال مهارة، وحسن الإستماع والإصغاء فن لا يتقنه الكثيرون، حيث يجب عليه أن يستمع جيداًلما يقال ويفهمه، ومن ثم الرد عليه رداً مناسباً دون أن يدع مجال للبيئة المحيطة به من التأثير على حسن إصغائه.
وجه الشكر إلى مدرائك وزملائك في العمل إذا ما قاموا بعمل شئ جيد لك أو قاموا بمساعدتك، هذا سيشجعهم على فعل المزيد من الأمور الجيدة لك.